عاجل.. صدمة بشأن أسعار البصل الأحمر الجديد اليوم الأحد 28 أبريل 2024 بالأسواق | تفاصيل


سعر كيلو البصل الأحمر اليوم

الاحد 28 ابريل 2024 | 09:40 صباحاً
أسعار البصل الأحمر الجديد اليوم
أسعار البصل الأحمر الجديد اليوم
العقارية

أسعار البصل الأحمر الجديد اليوم من أكثر الأمور التي تهم المواطنين خلال الفترة الراهنة، كما يتابع شريحة كبيرة من التجار أسعار البصل الأحمر الجديد اليوم، تزامنًا مع بداية موسم حصاده.

وفيما يلي نستعرض معكم تفاصيل أسعار البصل الأحمر الجديد اليوم الأحد 28 أبريل 2024 بالأسواق.

أسعار البصل الأحمر الجديد اليوم

وقال فهمي جليلة، عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، في تصريحات صحفية، إن سعر كيلو البصل الأحمر في أسواق الجملة حيث سجل بين 7 و9 جنيهات للكيلو الواحد ومن المنتظر طرحه بمختلف الأسواق للمستهلك بسعر 11 جنيهًا، بينما يتراوح سعر البصل الأخضر بالأسواق بين 5 و6 جنيهات للمستهلك.

كما لفت "جليلة"، إلى أن سبب تراجع أسعار البصل خلال العام الحالي هو زيادة الرقعة الزراعية للمحصول بمختلف المحافظات مما نتج عنه وفرة في الناتج المحلي ووجود فائض من معدلات الاستهلاك، إلى جانب بدء موسم حصاد البصل الجديد، وعليه سيتم زيادة المعروض في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

انخفاض أسعار البصل الأحمر الجديد

وفى مركز إهناسيا التابعة لمحافظة بنى سويف، يواصل التجار والمزارعين أعمال حصاد وجنى محصول البصل الأحمر داخل الأراضي الزراعية ، وبدأت أعمال الحصاد منذ بداية الشهر الجاري، حيث قال عوض أحمد أحد المزارعين من مركز اهناسيا غرب محافظة بنى سويف، إن اسعار البصل الأحمر هذا العام منخفضه عن الأعوام السابقة، وتبدأ الاسعار من أربع جنيها للكيلوا الواحد داخل الأراضي الزراعية بمحافظة بنى سويف.

وتابع أن أسباب انخفاض أسعار البصل الأحمر داخل الحقول الزراعية، يرجع إلى كثرة التنوع والإقبال من المزارعين على زراعة محصول البصل وخاصة أن البصل من المحاصيل الأكثر تصديرا فى الأعوام السابقة، وأن أسعار البصل منخفضة هذا العام وتبدأ من أربع وخمس جنيها، والتجار يشترون المحصول من الأرض الزراعية ، ويوفروا عمال يقومون بعملية الحصاد.

وأضاف المزارع عوض أحمد أنه عقب الانتهاء من حصاد محصول البصل هذا العام ، سيقوم بزراعة القطن، مشيراً إلى أن بنى سويف تتميز بزراعة البصل الأحمر الذى يتم زراعته فى أواخر شهر أكتوبر وحصاده فى أوائل شهر أبريل.

ارتفاع أسعار البصل في الأسواق

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية للتجارة الخارجية بوزارة الصناعة، أعلنت في وقت سابق انتهاء العمل بالقرارين الوزاريين رقمي 349 و501 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير البصل مع نهاية مارس الماضي،ب دون صدور أي قرارات وزارية أخرى بشأن تجديد الحظر.

وكانت الحكومة أصدرت قرارًا بحظر تصدير البصل في أكتوبر الماضي، بسبب قفزات قياسية في الأسعار بلغت نحو 8 جنيهات في الكيلو بأسواق الجملة، فوصل إلى 30 جنيهًا، وارتفع بأكثر من 15 جنيهًا في أسواق التجزئة، ليصل إلى يد المستهلك بسعر 40 جنيهًا.